جمعية الحمضيات الأردنية تُحرج وزارة الزراعة

{title}
أخبار الأردن -

 

أكدت جمعية الحمضيات الأردنية التعاونية عدم مشاركتها في الاجتماع الذي عُقد اليوم في وزارة الزراعة، مشيرة إلى أنها لم تُدعَ لحضور هذا الاجتماع، وهو ما اعتبرته تجاوزاً غير مقبول لجهة قطاعية تمثل المزارعين في المملكة الأردنية الهاشمية.

وأعربت الجمعية في بيان لها عن استيائها من المنشور الذي نشرته وزارة الزراعة على صفحتها الرسمية على فيسبوك، والذي أشار إلى حضور جمعية الحمضيات بشكل عام، معتبرة أن ذلك يتنافى مع المعايير المهنية لكتابة الأخبار الرسمية.

كما انتقدت الجمعية تصريحات وزارة الزراعة حول إعادة تصدير نحو 1000 طن من الليمون الإفريقي، موضحة أن إعادة التصدير تمت من قبل التجار دون أي طلب من الوزارة، بسبب وفرة إنتاج الليمون المحلي وتفضيل المواطن للمنتج المحلي الطازج، ما أدى إلى انخفاض أسعار الليمون الإفريقي واضطرار التجار إلى إعادة تصديره لتجنب الخسائر.

وأشارت الجمعية إلى أن الحملة الإعلامية التي قامت بها بالتعاون مع المزارعين والجمعيات الشقيقة، كانت السبب الرئيسي في إعادة تصدير الليمون الإفريقي، لافتة إلى عدم وجود أي دور للوزارة في مساندة المزارع أو دعمه في مواجهة هذا التحدي.

وأعربت الجمعية عن قلقها من تكرار محاولات استفزاز إدارة الجمعية والمزارعين على حد سواء، محملة وزارة الزراعة كامل المسؤولية عن استمرار انهيار أسعار الليمون المحلي. وأكدت أنها ستتبع كافة الإجراءات القانونية والداعمة للمزارع حتى يتم تحصيل حقوقه وحمايته من التغول الكبير الحاصل بحقه.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير